يهدف إلى توفير منصة للباحثين وممارسي الصناعة

جامعة البحرين تبدأ استقبال أوراق المؤتمر الدولي "للابتكار والذكاء المعلوماتي"


اعلانات المؤتمر الدولي الرابع للابتكار


اعلانات المؤتمر الدولي الرابع للابتكارأعلنت عميدة كلية تقنية المعلومات في جامعة البحرين الدكتورة لمياء محمد الجسمي، بدء اللجنة المنظمة لـ"المؤتمر الدولي الرابع للابتكار والذكاء المعلوماتي والحوسبة والتقنيات" استقبال أوراق العمل والدراسات منذ 15 يونيو الحالي، موضحة أن إشعار القبول سوف يرسل بالبريد الإلكتروني في 15 يوليو 2021م. وذلك في إطار التحضير والاستعداد لإقامة المؤتمر في الفترة من 29 إلى 30 سبتمبر 2021م.

وقالت د. الجسمي: "يهدف المؤتمر إلى توفير منصة للباحثين وممارسي الصناعة لتبادل كل ما هو جديد في ساحة الحوسبة والمعلوماتية، ولمناقشة التقنيات المتقدمة والأبحاث المبتكرة، بالإضافة إلى عرض آخر ما تم التوصل إليه من نتائج في هذا المجال، واستشراف مستقبل القطاع".

وسوف يبحث المشاركون في المؤتمر موضوعات عدة أهمها: الذكاء الاصطناعي، والتكنولوجيا المالية، والحوسبة السحابية، والأمن الإلكتروني، وسلسلة الكتل، والبيانات الضخمة، والابتكارات والتقنيات، وإنترنت الأشياء، والمرأة في التكنولوجيا، والمدن الذكية، والمعلوماتية، وهندسة البرمجيات، والاتصالات والشبكات المعلوماتية، والروبوتات، بالإضافة إلى التعلم الإلكتروني في ظل جائحة كوفيد-19.

يشار إلى أن الأبحاث المقبولة في المؤتمر سوف يتم نشرها في قاعدة البيانات xplore/Scopus (IEEE). ويتم اختيار عدد من الأوراق البحثية المقدمة في المؤتمر لدعوة مؤلفيها لتقديم نسخ موسعة من بحوثهم إلى المجلات العلمية ذات السمعة الدولية.

وسيقام بالتعاون مع كل من: جامعة إيدج هيل في المملكة المتحدة، وجامعة الملك عبدالعزيز، وجامعة السلطان قابوس، وجامعة دبي، بالإضافة إلى دعم تقني من جمعيتي معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE)، ومعهد الهندسة والتكنولوجيا (IET).