مقابلات وجلسات تدريبية خاصة للطلبة بمشاركة مختصين

"إدارة الأعمال" بجامعة البحرين تنظم المعسكر التدريبي المهني الافتراضي 2021


تنظم كلية إدارة الأعمال بجامعة البحرين "المعسكر التدريبي المهني الافتراضي 2021" يومي الأحد والاثنين (27 -28 يونيو 2021م) لطلبة الجامعة. وسيقدم المعسكر جلسات تدريبية خاصة تساعد المشاركين على بناء المهارات والقدرات، لتكوين شخصية مرغوبة لوظيفة استثنائية. ويشرف على الجلسات التدريبية عدد من أعضاء هيئة التدريس في كلية إدارة الأعمال.

وسيغطي المعسكر العديد من الموضوعات بما في ذلك: تكوين العلاقات، وخلق خبرة من دون خبرة، وتحديد هدف البحث عن وظيفة، والبدء من الصفر.

وتفتح الجلسات التدريبية محاضرة بعنوان "تنشيط مستقبل الخريجين" يلقيها الرئيس التنفيذي لشركة العزل للطاقة يورجن دي فيت، تليها جلسة بعنوان "تحديد هدف البحث عن عمل" مع الرئيس التنفيذي لشركة القعود لريادة الأعمال خالد القعود، كما سيلقي المدرب من الشركة ذاتها ديفيدسون أبيشجم، جلسة بعنوان "البدء من الصفر".

وسيشارك في الجلسة تحت عنوان "ما الذي يبحث عنه أصحاب العمل؟" الرئيس التنفيذي لشركة اتجاه للاستشارات والإرشاد دينا شبيب، ومن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عمار الخياط. وسيقدم المدرب (الكوتش) المعتمد يعقوب الناجم جلسة "بناء العلاقات"، كما سيتحدث في جلسة بعنوان "خلق خبرة من دون خبرة"" كلٌّ من المدرب سونيل حسموخاري، وشيماء تهامي. وفي مناقشة جماعية تحت عنوان "ما الذي يبرز السيرة الذاتية؟ نصائح وتوصيات من الخبراء"، يلقيها علي حسين الحلواجي وعلي صالح العباد.

في اليوم الثاني للمعسكر التدريبي، سيحصل الطلبة المشاركون على فرصة لممارسة مهارات المقابلة مع أصحاب عمل فعليين وخوض "مقابلة وهمية". بالإضافة إلى ذلك، سيتمكن طلبة التدريب العملي من لقاء مشرفيهم في مجموعات، وسيدير الجلسات الأستاذ المساعد بقسم الاقتصاد والتمويل الدكتور مسفر مبارك المهندي، والأستاذة المساعدة بقسم الإدارة والتسويق الدكتورة رعلاء محمد العذالي، والأستاذ المساعد بقسم المحاسبة الدكتور علي جابر صالح، ومن قسم المحاسبة دولة عبدالله الملا، والأستاذ المساعد بقسم الصيرفة الإسلامية الدكتور عبدالرحمن عبدالله السعدي.