Adv29042021 1

أسئلة شائعة


لحصول على نسخة إلكترونية لشهادتك الجامعية

  • تم تفعيل بريدك الإلكتروني الجامعي.

  • ادخل outlook.office.com

  • اسم المستخدم: الرقم الجامعي متبوعاً ب stu.uob.edu.bh@

  • Example: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

  • كلمة السر: رقم البطاقة الذكية

ما هي مزايا شهادة بلوك تشين من جامعة البحرين؟

إن شهادة بلوك تشين يمكن استخدامها للتحقق من شهاداتك المعتمدة من قِبَل الجامعات وأصحاب العمل المُحتملين. يمكنك أيضاً مشاركة شهادة جامعة البحرين الخاصة بك بشكل عام مع أفراد عائلتك وأصدقائك على وسائل التواصل الاجتماعي أو مشاركتها بشكل خاص عبر الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني باستخدام رابط الشهادة.

ماذا يعني ذلك بالنسبة لي؟

إن ذلك يعني أنه عندما تمتلك سجلاتك الرسمية فلن تكون بحاجة بعد ذلك للحصول على نسخ أصلية من المُسَجِّل في كل مرة تتقدم فيها للحصول على فرصة جديدة، سواء كان ذلك في مؤسسة تعليمية أو لدى صاحب عمل، حيث يمكنك ببساطة إرسال شهادة جامعة البحرين الرقمية الخاصة بك عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية أو لصق رابط شهادة جامعة البحرين في سيرتك الذاتية أو ملفك الشخصي على لينكد إن للتحقق منها بكل سهولة ويسر.

إن استلام الشهادات عملية سهلة تمر بثلاث خطوات كما يلي:

  • أولاً، قم بتنزيل تطبيق الهاتف المحمول المجاني.
    سوف تتلقى رسالة بريد إلكتروني من جامعة البحرين تدعوك لتنزيل تطبيق بلوكسيرتس المجاني من متجر التطبيقات بهاتفك، وبمجرد تثبيت التطبيق، يُوصى بنسخ عبارة مرورك الآمنة والاحتفاظ بها في مكان آمن. تتيح لك عبارة المرور إثبات ملكيتك لشهاداتك إذا قمت بحذف التطبيق أو فقدت هاتفك.

  • قم بعد ذلك بإضافة جامعة البحرين كجهة إصدار.
    بمجرد تثبيت التطبيق، قم بالنقر فوق الرابط الموجود في البريد الإلكتروني لإضافة جامعة البحرين كجهة إصدار. كل ما يتعين عليك فعله هو إضافة جامعة البحرين مرة واحدة فقط، وبعد ذلك، يمكن لجامعة البحرين أن ترسل لك أي عدد من الشهادات تحصل عليها.

  • وأخيراً، قم بإضافة شهادتك إلى التطبيق.
    سوف تتلقى، عندما يحين وقت استلام شهادتك، رسالة بريد إلكتروني ثانية من جامعة البحرين مرفق بها شهادتك الأصلية. إن هذا الملف هو شهادة البلوك تشين الأصلية الخاصة بك، ويمكنك الاحتفاظ بهذا المرفق في أي مكان تقوم فيه بالاحتفاظ بملفات البيانات المهمة الأخرى الخاصة بك، كما يمكنك أيضاً النقر على الرابط الموجود في البريد الإلكتروني لإضافة الشهادة إلى تطبيقك، مما يجعل مشاركة الشهادة وعرضها عبر الإنترنت أمراً سهلاً وميسراً.

كيف يمكنني الحصول على شهادة جامعة البحرين الخاصة بي؟

سوف نرسل إليك شهادة جامعة البحرين الخاصة بك عبر البريد الإلكتروني لكي يتم تحميلها على تطبيق الهاتف المحمول الآمن، والذي تم تصميمه لاستلام شهادة جامعة البحرين الخاصة بك وتخزينها ومشاركتها. سوف تتلقى في رسالة البريد الإلكتروني، ملفاً مُرفقاً يتضمن الشهادة، وهو ملف مُشفر مُخصص للتخزين الآمن حيث يمكنك تخزينه في أي مكان ترغب به.

كيف يعمل التطبيق؟

يعمل تطبيقك تماماً مثل المجلد الخاص، وهو مؤمن من خلال التشفير، لذلك لا يمكن لأي شخص غيرك الوصول إليه. يخاطب التطبيق المؤسسات التي تصدر الشهادات لك، حتى يتسنى لها معرفة أين يتعين عليهم إرسال الشهادات. يتيح لك التطبيق أيضاً الاحتفاظ بالشهادات التي تحصل عليها من العديد من المؤسسات في مكان واحد على أجهزتك الخاصة، حتى لا تضطر إلى الاعتماد على أي شخص آخر للاحتفاظ بشهاداتك. لا يرتبط التطبيق بأي هوية عامة خاصة بك (مثل ملف التعريف الشخصي على وسائل التواصل الاجتماعي أو حساب المؤسسة التعليمية)، لذلك يمكنك أن تختار متى وكيف تريد مشاركة المعلومات في تطبيقك.

إن هذا يعني أنك مسؤول مسؤولية كاملة عن إدارة تطبيقك. سوف يحتوي التطبيق على عبارة مرور آمنة لا يمكن لأحد غيرك الوصول إليها، لذا يجب عليك التأكد من الاحتفاظ بعبارة مرورك الفريدة في مكان آمن، مثل مدير كلمات المرور. سوف يتيح لك ذلك إعادة إنشاء تطبيقك وإثبات ملكيتك لشهاداتك في حال قمت بحذف تطبيقك أو فقدت هاتفك. إن فقدان عبارة مرور هو بمثابة فقدان بطاقة الهوية التي تثبت شخصيتك، وسوف تحتاج في هذه الحالة إلى الاتصال بنا لإعادة إصدار شهادة جامعة البحرين الخاصة بك.

ماذا يمكنني فعله بشهادة بلوك تشين الخاصة بي من جامعة البحرين ؟

إن الحصول على شهادة بلوك تشين الخاصة بك من جامعة البحرين يعني الاحتفاظ دائماً بسجلك الأصلي، وبالتالي فأنت تتحكم في كيفية استخدامه. يمكنك اختيار مشاركة شهادة جامعة البحرين الخاصة بك بشكل عام، مثل ملف التعريف الشخصي على وسائل التواصل الاجتماعي (مثل الفيس بوك ولينكد إن، وما إلى ذلك)، أو إرسال شهادة جامعة البحرين الخاصة بك بشكل خاص عن طريق البريد الإلكتروني أو الرسالة النصية. وأخيراً، يمكنك تضمين روابط لشهادة جامعة البحرين الخاصة بك في سيرتك الذاتية أو محفظتك العامة أو تطبيقاتك، بحيث يمكن للأشخاص مثل أصحاب العمل المُحتملين التحقق من مؤهلاتك من خلال نقرة زر واحدة.

ما هي المدة التي سوف أظل مُحتفظاً خلالها بشهادة بلوك تشين الخاصة بي من جامعة البحرين ؟

بمجرد أن يصبح السجل على بلوك تشين، فإنه سوف يظل موجوداً بصفة دائمة. قد تنتهي صلاحية شهادتك (إذا كانت محددة بوقت، مثل الترخيص) أو قد يتم إلغاؤها (إذا تم إصدارها عن طريق الخطأ، أو كجزء من إجراء تأديبي)، ولكن سوف تظل دائماً في حوزتك، ومع ذلك، إذا انتهت صلاحيتها أو تم إلغائها ، فلن يتم التحقق من أنها كشهادة صالحة من قِبَل الأطراف الأخرى.

ماذا لو فقدت هاتفي أو تطبيق الهاتف المحمول الخاص بي؟

طالما لديك عبارة المرور الخاصة بك، فسوف يمكنك تنزيل شهادة جامعة البحرين الخاصة بك على تطبيق جديد في أي وقت مع الاستمرار في إثبات ملكيتك لها، وكل ما يتعين عليك فعله هو تنزيل التطبيق من متجر أبل وإدخال عبارة المرور الخاصة بك وتنزيل شهادة جامعة البحرين الخاصة بك.

إن عبارة المرور هي التي تسمح لك أيضاً بالحفاظ على ملكية شهادة جامعة البحرين الخاصة بك على أجهزة متعددة، وبالتالي، يمكنك على سبيل المثال، إدخال عبارة المرور في التطبيقات التي تقوم بتنزيلها على جهازك اللوحي أو هاتف آخر، ثم تنزيل الشهادة نفسها على تلك التطبيقات أيضاً.

ومع ذلك، إذا فقدت عبارة مرورك، فلا توجد طريقة لإثبات ملكيتك لشهادة جامعة البحرين الخاصة بك، حيث إن ذلك يشبه فقدان بطاقة الهوية التي تثبت شخصيتك، فحتى إذا كنت لا تزال تحمل شهادة جامعة البحرين الخاصة بك، فلن يمكنك إثبات أنها شهادتك، وإذا حدث ذلك، فسوف تحتاج إلى تنزيل التطبيق مرة أخرى، والحصول على عبارة مرور جديدة ، والاتصال بنا حتى نتمكن من إعادة إصدار شهادة جامعة البحرين لك.

بمن يمكنني الاتصال إذا كان لدي المزيد من الأسئلة؟

إذا كان لديك المزيد من الأسئلة حول تطبيق شهادة بلوك تشين الخاص بك أو عملية الإصدار، فيمكنك الدخول على الموقع: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته..